تعلن شركة الجوف للتنمية الزراعية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة في دورته العاشرة

12/2/2017

يسر شركة الجوف للتنمية الزراعية دعوة الإخوة المساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة في دورتـه ( العاشرة ) إعتبارا من 22-03-2018 م إلى21-03-2021 م بإذن الله ، أن يتقدمـوا بطلباتهـم مع مراعاة التقيد بالمتطلبات التاليـة :
1- تقديم طلب لإدارة الشركة مشفوع بسيرة ذاتية مدعومة بالشهادات الأكاديمية والخبرة العملية التى تؤكد البيانات الواردة فى السيرة مع تأكيد رغبة المساهم المترشح لإستعداده للقيام بالمسئوليات المنوطة بعضويـة المجلس وأن لديـه الوقت الكافي ليمنحه لهذه المهمـة على أن يكون إخطار الترشيح وفقا لما نص عليه نظام الشركات وضوابط ترشيح أعضاء مجالس إدارات الشركات المساهمة الواردة في تعميم وزارة التجارة رقم222/9362/3245 وتاريخ 18-06-1412 هـ وكذلك تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 322/205/3800 وتاريخ 26-12-1420 هـ والنظام الأساسي للشركة .
2- تعبئة نموذج السيرة الذاتية الصادر من وزارة التجارة والصناعـة بموجب التعميم رقم 3800 وتاريخ 26-12-1421 هـ ، وكذلك نموذج السيرة الذاتية الصادر من هيئة السوق الماليـة ، والممكن الحصول عليه من موقع الهيئة والوزارة أو الاتصال بالشركة للحصول على نسخة منه ، أو الدخول علي الرابط أدناه
http://www.cma.org.sa/Ar/FormsSite/Pages/Disclosure.aspx
3- تقديم سجلا مفصلا بالأعمال والإنجازات الهامة والكبيرة التي حققها المرشح في عضوياته في مجالس الإدارات التي شغلها أو في الوظائف التنفيذية والاداريـة العليـا التي تقلدهـا خلال العشر سنوات السابقـة .
4- بيان بمجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها وفتراتها وخطاب موثق من كل شركة يشتمل على فترة العضويـة وعدد جلسات كل دورة ونسبة حضور العضو لتلك الجلسات واللجان المنبثقة من المجلس المشترك فيهـا العضـو ونسبة حضوره بهـا ، وينطبق ذلك على من كانت لـه عضـويـة سابقة بمجلس إدارة شركة الجوف .
5- إرفاق ما يثبت حيازته لأسهم في شركة الجوف للتنمية الزراعية لا تقل قيمتهـا الإسمية عن عشرة آلاف ريال سعودي ورقم المحفظة الإستثمارية المحفوظة بهـا وإسم البنك .
6- إقرار باستيفاءه لشروط التقدم لعضويـة مجلس إدارة الشركـة كما هو موضح أدنـاه .
7- بالإضافة إلى صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول أو إقامة نظامية سارية المفعول بالنسبة للمقيمين والسجل العائلي بالنسبة للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح .
هذا ونشير إلى ضرورة أن يستوفـي المتقدم للشـروط التـاليــة :
1- أن يكون المرشح شخصا طبيعيا لا يقل عمره عن خمس وعشرون (25) عاماً.
2- ألا يكون المرشح قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ، أو حكم بإفلاسه أو أجرى ترتيبات أو صلحا مع دائنيه أو غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة .
3- ألا يكون المرشح عضوا في مجالس إدارات أكثر من خمس (5) شركات مساهمة في وقت واحد.
4- ألا يكون المرشح موظفاً حكوميا .
5- وأن يكون المرشح قادر على إعداد التخطيط الإستراتيجي لأعمال الشركة ، وملم بقراءة الميزانية والقدرة على مناقشتها أثناء عرضها على المجلس .
6- مراعاة التنوع في التأهيل العلمي والخبرة العملية ، ومنح الأولوية في الترشيح للإحتياجات المطلوبة من أصحاب المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة .
7- ألا يقل عدد الأعضاء المستقلين عن ثلث أعضاء المجلس .
8- في حالة العضو المستقل ، يجب ألا تتوافر في العضو المستقل أي من الحالات التي تنافي الإستقلالية .
9- يجب أن يكون عضو مجلس الإدارة مالكا لعدد من أسهم الشركة لا تقل قيمتها الأسمية عن (10,000ريال) عشرة آلاف ريال وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تعيين العضو ، وتخصص هذه الأسهم لضمان مسئولية أعضاء مجلس الإدارة وتظل غير قابلة للتداول إلى أن تنقضي المدة المحددة لسماع دعوى المسئولية المشار إليها في المادة (78) من نظام الشركات .
10- أن يمثل عضو مجلس الإدارة جميع المساهمين ، وأن يلتزم بما يحقق مصلحة الشركة عموماً وليس ما يحقق مصالح المجموعة التي يمثلها أو التي صوتت على تعيينه في مجلس الإدارة .
11- تنتهي عضوية عضو مجلس الإدارة بإستقالته أو وفاته أو في حالة عزله بقرار من الجمعية العامة يصدر بأغلبية 51% للأسهم الممثلة في الإجتماع.
12- يجب على عضو مجلس الإدارة أن يستقيل قبل نهاية مدته في المجلس ، في حال فقدانه لأهليته للعمل كعضو مجلس إدارة أو عجزه عن ممارسة أعماله ، أو عدم قدرته على تخصيص الوقت أو الجهد اللازمين لأداء مهماته في المجلس ، أما في حالة تعارض المصالح فيكون للعضو الخيار في الحصول على ترخيص من الجمعية العامة يجدد كل سنة أو تقديم إستقالته.
13- أن لا يكون للمتقدم لعضوية المجلس أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة وذلك حسب نص المادة 69 من نظام الشركات .
14- أن لا يشترك المتقدم بأي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتاجر في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة.
15- موافقة المرشح على إجراء المقابلـة الشخصيـة مع لجنـة الترشيحات والمكافآت بمقر الشركة الرئيسي بمنطقة بسيطاء/الجوف ، وعلى المرشحين تقديم طلباتهم للشركة ( لجنة الترشيحات والمكافآت ) بالطرق التالية :
- بواسطة البريد السريع على العنوان التالي ص.ب 321 سكاكا / الجوف - ت : 0146540054 - جوال / 0568861292 - جوال/ 0509137871.
- البريد الألكترونـي info@aljouf.com.sa
وذلك خلال الفترة من 12-02-2017 م وحتي 26-02-2017 م ولن ينظر لأي طلب لا يتضمن ما ذكر أعلاه أو لم يصل خلال الفترة المحددة ، وسيتم بمشيئة الله دراسة طلبات المتقدمين لعضوية المجلس من قبل لجنة الترشيحات والمكافآت الخاصـة بالشركة وترتيب المقابلات الشخصيـة لمن يقع عليهم الإختيار المبدئـي وعرض تقرير للجمعية العمومية القادم للشركة والذي سيتم الإعلان عن موعده قبل إنعقاده بإذن الله بالطرق النظامية المتعارف عليها .
والله ولي التوفيق
مع تحيات مجلس إدارة شركة الجوف للتنمية الزراعية
لجنـة الترشيحات والمكافآت